26‏/03‏/2013

كيفي تعمل كاميرا رقمية ، وهل المزيد من البكسل لا يؤدي إلى تحسين الصور


الكاميرات الرقمية هي أجهزة مثيرة جدا للاهتمام. فإنها تلتقط الضوء ، و من خلال استخدام فلاتر خاصة، و إدارة تحويل الضوء إلى أن جهاز الكمبيوتر قابل لقراءة الإشارات الإلكترونية. هذه الأجهزة المتطورة موجودة في كل بيت تقريبا، ولكن يساء فهمها إلى حد كبير من قبل عامة الناس.

 كيف تعمل الكاميرات الرقمية

 يوجد العديد من الأجهزة الكاميرا الرقمية في هذا العصر. كاميرات الويب، والهواتف الذكية والهواتف المزودة بكاميرات، ساعات المعصم، وحتى بعض الأقلام لديها هذه الآليات مرتبطة بها. يعود نجاح الكاميرا الرقمية  لقدرتها على تتناسب أي شيء تقريبا يستعمله الناس يوميا. ولكن ما هو سر الكاميرا الرقمية؟




 الكاميرا الرقمية هي في الأساس قطعة من الأجهزة مع رقاقة استشعار الضوء، والمعروفة باسم أشباه الموصلات المعدنية و بلانجيلزي  Complementary Metal Semiconductor ا(CMOS)، زوجين من فلاتر، مصراع الكاميرا الرقمية أو الميكانيكية، ومجموعة من العدسات. العديد منهم تأتي مع عدسة قابل للتعديل، مما يسمح للتكبير. الأجهزة أخرى تستخدم  مزدوجة الشحن (أجهزة المتقارنة بواسطة الشحنات) وأجهزة الاستشعار خفيفة بدلا من CMOS.



وبمجرد تفعيل مصراع الكاميرا، يتم التقاط جميع الضوء الذي يدخل من خلال عدسة ويتم تقديم الصورة في الخريطة ثنائي. هذه الخريطة ثنائي عبارة عن ملف قابل للقراءة في الكمبيوتر (غالبا ما يكون JPEG) الذي يمكن نقله من جهاز إلى جهاز. ومع ذلك، يمكن للCMOS من تلقاء نفسه التقاط شدة الضوء فقط، ولكن لا يمكن أن التقاط الألوان. ولهذا تم إضافة الفلاتر. كل منهما تصفية الضوء إلى لون وتقديم شدته، إضافة كافة المعلومات اللازمة للالخريطة ثنائي.

في حين أن هذا قد يكون نوعا من التبسيط، كل الكاميرات الرقمية  لديها هذه المعايير . نوعية تصفية وكيفية تفسيرالإشارات الضوئية من خلال البرمجيات الذكية مثل استقراء ضوء يختلف إلى حد كبير من الكاميرا إلى الكاميرا.

 الدقة

 الدقة أو جودة الصورة هي  العرض والارتفاع للصورة. مثل 1920×1080 (1080P) : الدقة هي 1920 بكسل وارتفاعها 1080 بكسل. هذه هي الدقة المشهد كامل عالي الوضوح. غالبا ما يتم قياس الصور بميغابكسل (ملايين بكسل).

كما يمكن أن يرى، لعرض على الشاشة، فلن تستفيد من أي الصورة التي هي أكبر من 2MP، وبما انك سوف تضطر إلى تغيير حجمها لتتمكن من مشاهدته بشكل صحيح. في معظم الحالات (واعتمادا على ما عليك القيام به مع الصورة)، وسوف تكون قادرة على الحصول من قبل على 4 - الصورة 5MP.

 ملاحظة: الدقة العليا يعني أيضا حجم الصورة كبير.

 الدقة لا تساوي جودة الصورة. لماذا بعض الكاميرات هي "أفضل" من أخرى

 بينما الكاميرا بدقة أعلى يمكن إضافة المزيد من التفاصيل إلى الصورة، فإن هذا  ليس ضروريا يعني الصورة هي ذات نوعية أفضل ,
في الواقع، فإن ميغا بكسل لا تملي حقا جودة الصورة . ذلك لأن يتم تحديد كمية ميجابيكسل فقط من CMOS الذي قمت بتثبيتها في الكاميرا. أكثر من الترانزستورات وCMOS، وأكثر ميغابكسل عليك الخروج من الصورة. عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة، والعوامل الأخرى.






0 التعليقات:

إرسال تعليق